هل النظارة تعالج الحول الوحشي ؟ وفائدتها للحاله

ما هو الحول الوحشي

  • الحول الوحشي هو نوع رباعي من الحول ، حيث تكون إحدى العينين أو كلتا العينين متجهتين إلى الخارج.
  • هذا هو عكس العيون المتقاطعة أو التحديق الإنسي ، حيث تميل العينان إلى الداخل نحو الأنف.
  • قد يحدث الحول الوحشي من وقت لآخر ، وفي هذه الحالة يسمى الحول الوحشي أو قد يكون دائمًا.
  • يظهر هذا النوع من الحول عادة عند الأطفال في سن مبكرة ، وعادة ما تكون أعمارهم بين سنة و 4 سنوات ، ولكن يمكن أن يظهر أيضًا عند الولادة بشكل متقطع ، وقد يكون من الصعب ملاحظة إصابة الطفل بالحول الوحشي عند الولادة ، لأنه في في بعض الحالات يظهر فقط عندما يبحث الطفل عن أشياء بعيدة.

أعراض الحول الوحشي

بعض الأعراض التي قد يعاني منها طفلك هي:

  • غالبًا ما تحدث حركة العين غير الطبيعية عندما يركز الطفل على أهداف بعيدة ، مثل مشاهدة التلفزيون.
  • يمكن أن يحدث انحراف العين أيضًا عند التركيز على هدف قريب ، ولكن في بعض الأحيان يحدث بشكل أقل وضوحًا.
  • قد يحدث الانحراف في العين فقط عندما يحلم الطفل أو يكون مريضًا أو متعبًا.
  • قد تحدث حركة العين بشكل غير متكرر أو قد تحدث على مدار اليوم.
  • يخبر عدد قليل من الأطفال والديهم عن الرؤية المزدوجة
  • أبلغ بعض الأطفال أيضًا عن إجهاد العين أو الصداع
  • يمكن أن يحدث الانحراف عند التحديق في ضوء الشمس أو أي ضوء ساطع ، وهو أمر شائع جدًا.

يسبب الحول الوحشي

لا يوجد سبب واضح لهذا النوع من تشوهات العين ، ولكن يمكن أن يحدث عند الأطفال الذين يعانون من ضعف شديد في البصر في عين واحدة (الحول) أو فيما يتعلق ببعض الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على العين.

قد يحدث أيضًا مع شلل العصب القحفي الثالث أو بعد الجراحة السابقة لعضلات العين من أجل الحول. ولكن ، في الغالب ، لا يوجد سبب معروف للتحديق المتقطع في مرحلة الطفولة ، لذلك إذا كان هناك شك في أن العين قد تجولت واستمرت ، فيجب أن يتم تقييم طفلك من قبل طبيب عيون أو تقويم العظام.

أنواع الحول الوحشي

على العين الحسية: يحدث هذا عندما تظهر العين بسبب ضعف البصر لدى الشخص. في هذا النوع من الحول ، لا تستطيع العينان العمل بالتنسيق معًا.

حول وحشي خلقي: يُعطى هذا المصطلح للأطفال الذين يعانون من الحول الخلقي في السنة الأولى من العمر.

حول وحشي مكتسب: يمكن أن يحدث هذا النوع من الحول بعد إصابة في العين أو مرض رضحي ، ويمكن أن تكون متلازمة داون أو السكتة الدماغية أيضًا من العوامل المساهمة في الحول الوحشي المكتسب.

الانجراف المتقطع: كما يوحي الاسم ، يحدث هذا عندما يحدث الحول الوحشي بشكل متقطع ، وفي حالة الانجراف المتقطع ، تنظر إحدى العينين أو كلتيهما إلى الخارج فقط عندما يكون الشخص مريضًا أو متعبًا ، أو عندما ينظرون إلى مسافات (بشكل متقطع). التحديق) ، بقية الوقت تكون العيون مستقيمة كالمعتاد.

يحدث الانجراف المتقطع للمسافات بسبب اختلال توازن عضلات العين ، فكل شخص لديه مستوى معين من التحكم في أعينه ، ولكن إذا كان الخلل كبيرًا جدًا ، فقد يكون من الصعب جدًا إبقاء العين مسيطر عليها ، خاصةً من مسافة بعيدة. . من حين لآخر ، قد يكون هناك تاريخ عائلي لهذا النوع من الحول ولكنه يقتصر على العائلة المباشرة. الدوران حول العين: هذا عندما تنظر العين اليمنى واليسرى بدورها إلى الخارج.

الحول المفرط: يحدث هذا عندما تنظر العين اليمنى واليسرى إلى الخارج.

تشخيص الحول الوحشي

  • يمكن للوالدين التعرف على إصابة الطفل بالحول الوحشي ، ولكن يجب إجراء تشخيص دقيق من قبل طبيب عيون.
  • يستفسر الطبيب عن تاريخ عائلة المريض ، ويسأل عن حالة الطفل الصحية ، وسيقوم الطبيب بإجراء فحص للعين ، ويتضمن هذا الفحص طلب المريض لقراءة جدول أعرفه أفضل لتحديد رؤية المريض. حدة.
  • يقوم الطبيب بوضع مجموعة من العدسات أمام عين المريض لمعرفة عدد العدسات التي قد يحتاجها المريض لتصحيح عدم وضوح الرؤية.
  • سيفحص صحة العين من الداخل والخارج.

هل النظارة تعالج الحول الوحشي ؟

  • هل النظارة تعالج الحول الوحشي ، إذا كان المريض يعاني من قصر النظر أو يعاني من اللابؤرية العالية ، فقد يساعد الحفاظ على النظارات الحديثة في التحكم في محاذاة العين في مكانها.
  • يمكن للطبيب فقط تحديد مدى فعالية استخدام النظارات في علاج هذه الحالة.

تعرف ايضا علي :-كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

علاج الحول الوحشي

يعتمد علاج الحول الدائم أو المتقطع على تقييم الطبيب لحالة المريض. هناك العديد من الخيارات بجانب الخيار الجراحي التي تساعد في تقليل انحراف العين ، ومن هذه الخيارات:

تمارين العين: يتم استخدامها لتقوية التحكم في عضلات العين ، وتعمل تمارين العين بشكل أفضل بنسب صغيرة في محجر العين.

النظارات: يتم استخدامها لتحفيز التقارب (حركة العين نحو الأنف) وفي هذه الحالة سيصف الطبيب عادة نظارات قوية جدًا ذات عدسات تسمى أكثر من ناقص.

ارتداء الرقعة : قد يصف الطبيب المريض أن يرتدي رقعة على العين السليمة أو على كلتا العينين بالتناوب لعدة ساعات في اليوم لتقوية الرؤية ، لكن لاحظ أن استخدام رقعة أو قطع عين واحدة لمنع الرؤية المزدوجة لن يساعد عينيك على المدى الطويل الجري ، على الرغم من أنه لن يضعف رؤية العين. الخلق ومع ذلك ، قد يؤدي استخدامه إلى تأخير العلاج الطبي المهم لمشكلة أساسية في الرؤية.

جراحة عضلات العين: قد يلجأ طبيبك في النهاية إلى الجراحة لتخفيف أو شد عضلات العين في إحدى العينين أو كلتيهما لتحسين محاذاة العين. عادة ما تكون جراحة عضلات العين خيارًا أفضل عندما يكون هناك كمية كبيرة من الطمي في العين.

بغض النظر عن العلاج المستخدم ، فإن تكرار انحراف العين أمر شائع جدًا ، لذلك قد يستمر ارتداء النظارات أكثر من النظارات السلبية. وتكرر التدريبات الخاصة بعلاج الحول الجانبي في كثير من الأحيان لفترة طويلة ، وقد يحتاج الطبيب إلى تكرار الجراحة بشكل متكرر.
لكن معظم الأطفال الذين يعانون من الحول الوحشي يتمتعون عادة برؤية ممتازة وإدراك عميق.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.